بالفيديو ….تظاهرات في الناصرية وكسر لحظر التجوال الوقائي

2 أبريل 2020329 مشاهدة

اور نيوز/المحرر:
افاد ناشطون مدنيون في محافظة ذي قار ، اليوم الخميس ، بان العشرات تظاهروا في ساحة الحبوبي وكسروا حظر التجوال الوقائي من فيروس كورونا المستجد .

وتداول الناشطون صوراً ومقاطعاً للفيديو يظهر فيها العشرات من الاهالي يهتفون ضد اجراءات الحظر وما سببه من قطع مصدر رزقهم وعدم توفير الحكومة لاي منح او مبالغ ماليه لذوي الدخل المحدود في ظل ارتفاع الاسعار في السوق وعدم قدرة الفقراء على التلائم مع الظرف الراهن “.

وردد المتظاهرون شعاراً قالوا فيها “ان يوم ١١ -٤ هو موعد لكسر الحظر ولاقانون على الفقر حسب تعبيرهم “.

وتوعدت خلية الازمة الشهر الماضي ، بعقوبات تشمل اعتقالات وفرض غرامات ومصادرة السيارات، على المخالفين لحظر التجول المفروض، تجنبا لمخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الحكومة العراقية في بيان صادر عن القوات المسلحة، فرض حظر تجول شامل في العراق، وهددت بعقوبات لمن يخرق الحظر.

وجاء في البيان: “إن خلية الأزمة الصحية التي خولناها بموجب أمرنا الديواني.. تسعى بكل الوسائل المتاحة للحفاظ على وضع صحي آمن تجنبا لمخاطر صحية صعبة يتعرض لها العالم أجمع”.

وقرر مجلس الوزراء العراقي تمديد حظر التجول حتى 11 أبريل (نيسان) المقبل في جميع مناطق البلاد، في إطار خطط احتواء فيروس «كورونا» الذي حصد عشرات الارواح، ومئات الاصابات.

وحذرت لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العراقي، من تعرض البلاد إلى “مجاعة” على خلفية حظر التجوال المفروض على جميع المحافظات، إثر تفشي فيروس كورونا.