المنافذ الحدودية تضبط أجهزة طبية مخالفة لضوابط الاستيراد في مطار بغداد الدولي.

اخبار عراقية
23 يوليو 2020wait... مشاهدة
  المنافذ الحدودية تضبط أجهزة طبية مخالفة لضوابط الاستيراد في مطار بغداد الدولي.

#اور_نيوز

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ مطار بغداد الدولي عن ضبط اجهزة طبية مستعملة مستوردة لصالح وزارة الصحة لا يسمح بأستيردها حسب التعليمات الصادرة من الهيئة العامة للكمارك.

وقالت الهياة في بيان لها انه تم تشكيل لجنة الضبط برئاسة الكمرك المدني وعضوية هيأة المنافذ الحدودية والدوائر العاملة في الشحن الجوي.

من جانب اخر تمكنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ طريبيل الحدودي في محافظة الانبار من ضبط مخالفتين تلاعب في وزن البضاعة وتلاعب في الرسوم الكمركية وفق قوة المحرك لعجلة مستوردة تم إنجاز معاملاتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي.

وذكرت الهياة في بيان لها ان شعبة البحث والتحري اجرت تدقيق احدى العاملات الكمركية و تبين أنها لعجلة المحملة بمادة (سياج حديدي مغلون) المنشأ تركيا والمثبت وزنها الإجمالي (14طن و 100كغم) بعد إعادة العجلة للميزان للتأكد من وزنها الحقيقي اتضح وجود فارق بالوزن (9 طن و 640كغم) .

واضاف البيانىان تدقيق المعاملة الثانية والمتعلقة بالعجلة المستوردة نوع (تويوتا كامري) تم التلاعب بقيمة الرسم الكمركي المدفوع اذ تم التحاسب بقوة محرك (4)سلندر ولكن الواقع (6) سلندر مما بشكل فرقٱ في قيمة الرسم المدفوع وفق قوة المحرك.

واشار البيان  الى ان هاتين المخالفتين والمنجزتين من قبل مركز كمرك منفذ طريبيل الحدودي سببتا هدراً بالمال العام وتهربا من دفع الرسوم الكمركية وفق الضوابط والتعليمات النافذة.

لافتا الى انه تمت إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى مركز شرطة كمرك طريبيل لغرض عرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملة الكمركية في المنفذ الحدودي.

error: Content is protected !!