دعم دولي لرفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة

اخبار عراقية
20 يوليو 2020wait... مشاهدة
دعم دولي لرفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة

#اور_نيوز/ المحرر :
اكدت وزارة الخارجية ،الاثنين، تلقي العراق دعماً من بعض الدول الاوربية لرفع اسمه من قائمة الدول عالية المخاطر في مجال غسل الأموال.

وذكر الناطق باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف في تصريح لوسائل اعلام محلية ، إن “بعثة العراق لدى الاتحاد الاوربي اوصلت رسائل عديدة من خلال القنوات الدبلوماسية الى المفوضية الاوروبية، بصفتها الجهة التي تدير الاجراءات التنفيذية لتقييم اجراءات الدول في مجالي مكافحة غسل الاموال ومكافحة تمويل الارهاب، لاحاطتها علما باستيفاء العراق للمعايير التي يعتمدها الاتحاد الاوربي او فريق العمل الدولي المالي FATF في هذا المجال”.
واكد الصحاف ان سفاراتنا لدى الدول الاعضاء في الاتحاد الاوربي قد ارسلت رسائل مشابه الى الجهات المعنية في هذا المجال في تلك الدول.
وأضاف أن “عدداً من تلك الدول استجابت للرسائل الموجهة اليهم وفي مقدمتها وزير الخارجية الالماني الذي اعرب عن دعم المانيا، التي تترأس الدورة الحالية للاتحاد الاوربية، للعراق والوقوف معه في كافة المجالات “.
وكان وزير الخارجية فؤاد حسين دعا إلى دعم رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة فيما اكد وزير الخارجية الالماني هايكو ماس، تسخير الجهود لرفع اسم العراق من قائمة الدول عالية المخاطر.

error: Content is protected !!