كلية العلوم بجامعة ذي قار ترسل أوساط زرعية ناقلة لفيروس كورونا لمستشفى العزل في الشطرة

اخبار محلية
20 يوليو 2020wait... مشاهدة
كلية العلوم بجامعة ذي قار ترسل أوساط زرعية ناقلة لفيروس كورونا لمستشفى العزل في الشطرة

#اور_نيوز/المحرر :
اعلنت كلية العلوم بجامعة ذي قار، الاثنين، ارسال الوجبة الرابعة VTM-4 لأوساط زرعية ناقلة لفيروس كورونا لمستشفى العزل في قضاء الشطرة شمالي المحافظة .

ونقل بيان لجامعة ذي قار تلقته” اور نيوز” عن عميد كلية العلوم د. هيثم عبد الامير ميناس قوله ان” الوجبة الرابعة انتجت في قسم التحليلات المرضية وبتبرع من التدريسي بقسم التحليلات المرضية المدرس الدكتور محمد عادل شاهر بتكلفة شراء وإنتاج كافة مكونات الوجبة VTM-4 من الأوساط الزرعية الناقلة للفايروسات ( عدد 500وسط زرعي ناقل للفايروسات) والقطائل القطنية السوابات (500 سواب( قطائل قطنية)) .

واضاف بالقول” لقد أشرف وأنتج هذه الأوساط الزرعية الناقلة للفايروسات هم أساتذة مختبرات قسم التحليلات المرضية بالكلية والتي تم ارسالها بعد وضعها في حافظات مبردة وسلمت رسمياً الى الكادر الصحي في مستشفى العزل الصحي في قضاء الشطرة الذين يعملون في ظروف عصيبة لمواجهة فايروس كوفيد-19″ .

يشار الى ان الكلية تبرعت في وقت سابق بكامل منتجها من الأوساط الزرعية الناقلة للفايروسات الى دائرة صحة ذي قار ومستشفى الحسين التعليمي ، حيث بلغ عدد الأوساط الزرعية المتبرع بها منذ الحملة الاولى وحتى الرابعة ما يقارب 2830 وسط زرعي ناقل للفايروسات فضلاً عن ما مجموعة 2100 سواب (قطائل قطنية).

error: Content is protected !!