مكتب الكاظمي يصدر توضيحاً حول تأجيل زيارته للسعودية

اخبار عراقية
20 يوليو 2020wait... مشاهدة
مكتب الكاظمي يصدر توضيحاً حول تأجيل زيارته للسعودية

#اور_نيوز/ المحرر:
اكد المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، تأجيل زيارة مقررة إلى السعودية بسبب وعكة صحية طارئة للملك سلمان عبد العزيز آل سعود.

وذكر بيان للمكتب تلقته اور نيوز، أن الكاظمي تلقى “بتضامن وتفاعل اخوي نبأ تعرض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الى وعكة صحية طارئة دخل على اثرها الى المستشفى لاجراء بعض الفحوصات”.

وأضاف “مع وجود موعد مسبق لزيارة رئيس مجلس الوزراء الى المملكة العربية السعودية الشقيقة، تقرر تأجيل الزيارة إلى أقرب موعد ممكن يتفق عليه الجانبان”.

وأكد الكاظمي بحسب بيان لمكتبه، في اتصال هاتفي مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تمنياته لخادم الحرمين بالصحة والسلامة.

واعلن وزير الخارجية السعودي، صباح الإثنين، تأجيل زيارة مقررة لرئيس الحكومة العراقي مصطفى الكاظمي إلى الرياض، لحين خروج الملك سلمان من المستشفى.

وقال وزير الخارجية فيصل بن فرحان: تقدر المملكة لاختيار رئيس الوزراء العراقي زيارتها كأول دولة بعد توليه منصبه، واحتفاء بهذه الزيارة البالغة الأهمية ورغبة في توفير كل سبل النجاح لها، آثرت قيادتنا الرشيدة، بالتنسيق مع أشقائنا في العراق، تأجيل الزيارة إلى ما بعد خروج مولاي خادم الحرمين الشريفين من المستشفى”.

ودخل العاهل السعودي الملك سلمان اليوم الاثنين مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوصات حسب بيان أصدره الديوان الملكي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية -عن بيان للديوان الملكي- أن الملك سلمان (84 عاما) دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوص جراء وجود التهاب في المرارة.

والمقرر أن يزور رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، السعودية، اليوم الاثنين، تلبية لدعوة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. في أول جولة خارجية له منذ تسلم رئاسة الحكومة العراقية في السابع من أيار مايو الماضي.

وبعد السعودية من المقرر أن يزور الكاظمي إيران وبعدها الولايات المتحدة.

error: Content is protected !!