كورونا يدخل المنطقة الخضراء ؟

اخبار عراقية
2 أبريل 2020501 مشاهدة
كورونا يدخل المنطقة الخضراء ؟

اور نيوز / متابعة :
اعلن مدير دائرة صحة الكرخ جاسب الحجامي، اليوم الخميس ، عن وصول كورونا داخل المنقطة الخضراء، فيما كشف عن سبب زيادة الإصابات.
وقال الحجامي في لقاء متلفز” ، ان” المناطق التي سجلت أكثر عدد بالإصابات وهي {5 حالات لعائلة واحدة قادمة ايران في حي الصحة و5 في البياع و5 في الحرية و3 في حي الجهاد و2 بالسيدية و2 بالكاظمية و2 في الإسكان، وامس سجلت 10 حالات بالمنطقة الخضراء واغلبهم من عائلة واحدة”.

واضاف ،ان ” الكوادر الصحية اتخذت جميع التدابير والإجراءات الصحيحة بالتعاون مع الجهات الحكومية وخلية الازمة والاعلام والأجهزة الأمنية ،لكن من خلال جولات التقييم وجدت هناك تراخي كبير بشأن الالتزام بالحظر ومنها منطقة أبو دشير وكأنها في عالم اخر ومناطق أخرى ايضاً”.

مشيراً الى ان” بعض المواطنين يكذبون التقارير الصادرة عن دائرة صحة الكرخ باعداد الاصابة ويعتبرونها مجرد تخويف والبعض الاخر يعتبر كسر الحظر شجاعة!، واليوم اضطررت الى نشر تقريرين مؤكدة واحد من مختبر الصحة المركزي والأخر من مختبرات الكاظمية الحديثة”.
وأشار الحجامي الى ان” عدم تسجيل إصابات جديدة في بغداد اليوم لا يعني خلوها من اصابات مؤكدة، حيث لدينا عشرات الحالات المشتبه بها في المستشفيات حالياً”، مبينا ان” كورونا يفتك بالكبار والصغار، وهناك ارقام كثيرة بحالات مشتبه بها في المستشفيات بانتظار نتائج التحليل”.

موضحاً ان” المواطنين في المناطق الشعبية لا يقدرون خطورة الموقف وكل هذه التضحيات، ومن المؤلم ان بعض الأطفال يتجولون على بعد امتار من المنازل المصابة، والسيطرات الأمنية تسمح لعجلات {التك تك} بالتنقل”.

وحذر الحجامي من استمرار المواطنين بعدم الاكتراث لخطورة الوضع مما سيضعف اجراءات انحسار المرض في العراق “.