الرئيس الفرنسي يتلقى دعوة عراقية لزيارة ارض الرافدين

اخبار عراقية
16 يوليو 2020wait... مشاهدة
الرئيس الفرنسي يتلقى دعوة عراقية لزيارة ارض الرافدين

وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال استقباله وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الخميس ، دعوة للرئيس الفرنسي لزيارة العراق.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان تلقته وكالة “اور نيوز”، ان “الكاظمي بحث خلال لقائه وزير الخارجية الفرنسي العلاقات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين”، مشيرا الى “اهمية الدور الفرنسي في دعم العراق من خلال التحالف الدولي في مواجهة الإرهاب، وبقايا تنظيم داعش”.

واكد الكاظمي بحسب البيان، أن “العراق مستعد اليوم للتعاون الدولي مع جميع دول العالم الداعمة للسلام والاستقرار، ومنها فرنسا”، وحمل في الوقت نفسه “الوزير الفرنسي الدعوة للرئيس الفرنسي لزيارة العراق”.

واضاف البيان انه “جرى خلال اللقاء بحث ملف مواجهة جائحة كورونا، والاستفادة من التجربة الفرنسية والخبرات التي تكونت في مواجهة هذا التحدي العالمي”.

من جانبه أكد الوزير الفرنسي أن “بلاده كجزء من التحالف الدولي للقضاء على داعش، مستعدة لدعم العراق ليأخذ دوره الاقليمي المستحق، وأن باريس متفائلة بخطوات حكومة الكاظمي، وماضية بدعم الجهود العراقية في إعادة إعمار المناطق المحررة، وخاصة في الموصل، وتقديم يد العون فيما يخص الجهود التي تصب نحو تقوية المصالحة المجتمعية”.

error: Content is protected !!