النزاهة تضبط متهمين بالتجاوز على عقار بقيمة (5) مليارات دينار بكركوك

اخبار عراقية
15 يوليو 2020wait... مشاهدة
النزاهة تضبط متهمين بالتجاوز على عقار بقيمة (5) مليارات دينار بكركوك

#اور_نيوز

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكن ملاكاتها في محافظة كركوك من ضبط  خمسة متهمين بالتجاوز على عقار عائد للدولة قيمته (5) مليارات دينار.

الدائرة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، أشارت إلى تمكُّن فريق عمل مؤلف من ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في كركوك من ضبط (5) متهمين بالتجاوز على عقار متميز واقع في مركز المحافظة تبلغ مساحته (6) دوانم بقيمة(5) مليارات دينار، موضحة أن العمليَّة تمت بعد تلقي معلوماتٍ حول قيام عدد من الأشخاص بالتجاوز على العقار العائد لوزارة المالية بتواطؤ من بعض الجهات  المعنيَّة بإزالة التجاوز.

ولفتت إلى أنه بعد التدقيق والتحري في أوليات العقار تبين أنه مخصص لإنشاء مدرسة، بيد أن المتهمين أقدموا على التجاوز عليه بوضع أسس و دعامات بناء، لتشييد جامع ومحلاتٍ تجاريةٍ خلافاً للقانون، حيث تم ضبط المتهمين أثناء قيامهم بعمليَّة البناء، مستغلين إجراءات حظر التجوال المفروض؛ بسبب جائحة كورونا.

وتابعت إنه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة وعرضه رفقة المضبوطين أمام أنظار  السيد قاضي التحقيق المُختصِّ بقضايا النزاهة في كركوك؛ الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام القرار  (154) لسنة 2001.

وكانت الهيئة قد أعلنت في الثامن من آذار الماضي عن تمكنها من ضبط متهمين اثنين؛ لقيامهما بالتجاوز على العقار ذاته بعد أن اقدموا على وضع أسس ودعامات خلافاً للقانون.

error: Content is protected !!