خلية الازمة النيابية تقرر اطلاق رواتب لـ 67 الف عائلة متعففة

اخبار عراقية
1 أبريل 2020wait... مشاهدة
خلية الازمة النيابية تقرر اطلاق رواتب لـ 67 الف عائلة متعففة

اور نيوز / المحرر:
قررت خلية الازمة النيابية ،اليوم الاربعاء ، اطلاق رواتب لـ 67 الف عائلة متعففة والذين تضرروا من الظروف الراهنة للبلد بسبب تفشي فيروس كورونا وفرض حظر التجوال الوقائي .

وذكر بيان للخلية تلقته ( اور نيوز ) ، ان “ان “خلية الازمة النيابية عقدت الاجتماع السادس برئاسة الكعبي وكامل اعضاءها، وبحضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان”.

واضاف البيان ، ان “الغرض من استضافة وزير العمل هو “لبحث الاجراءات الطارئة المتخذة من قبل الوزارة لاعانة العوائل المتعففة واصحاب القوت اليومي، والاسراع في صرف رواتب الحماية الاجتماعية لعوائل مستحقة اخرى”.

مبيناً، أن “الكعبي اتفق مع وزير العمل على اطلاق رواتب لـ67 الف عائلة متعففة إضافية والذين تضرروا خلال الظرف الحالي خاصة بعد وجود التخصيصات المالية الكافية اليهم من قبل الوزارة”.

وطالبت الخلية جميع الوزارات “باستثمار مواردها المتاحة لإغاثة اصحاب القوت اليومي والشرائح المستضعفة الموجودة في شتى انحاء البلاد”.

من جانبها، استعرضت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي بحسب البيان “عدداً من المقترحات لمعالجة الازمة المالية وتوفر السيولة النقدية في البلاد التي تعد من اهم التحديات التي تواجه تحقيق الامن الغذائي للمواطن خلال ازمة كورونا”.

فيما دعا الكعبي الى “ضرورة تقديم كل انواع الدعم والتآزر والتنسيق مع برامج التكافل الاجتماعي واصحاب التبرعات التي تعمل سويا من اجل تخطي الازمة”.

وأشاد الكعبي “بمساهمة رابطة المصارف العراقية والجهات المانحة والعراقية المتواجدة في الصين عبر التبرع لشراء الاجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة”.

واكد البيان ان” خلية الازمة قررت استضافة وزيري التخطيط والزراعة في اجتماع يوم غد الخميس، وطالبت جميع اللجان النيابية لاستكمال مقترحاتهم العاجلة لمواجهة التحدي المالي الذي يرتبط بالكامل في معالجة الازمة الحالية”.

error: Content is protected !!